fbpx
الرئيسية / اخبار اقتصادية / مؤسسة البترول الكويتية تدرس إنشاء شركة لتجارة المشتقات النفطية

مؤسسة البترول الكويتية تدرس إنشاء شركة لتجارة المشتقات النفطية

مؤسسة البترول الكويتية تدرس إنشاء شركة لتجارة المشتقات النفطيةمؤسسة البترول الكويتية تدرس إنشاء شركة لتجارة المشتقات النفطية

الكويت (رويترز) – قالت مؤسسة الكويتية يوم الأربعاء إنها تدرس إنشاء شركة تجارية تابعة لها تختص بالمتاجرة بالمشتقات النفطية.

وقال العضو المنتدب للتسويق العالمي بالإنابة في مؤسسة البترول الكويتية عماد عبدالكريم في بيان صحفي تلقت رويترز نسخة منه إن المؤسسة “تعكف حاليا على دراسة إنشاء شركة تجارية تابعة لها تختص بالمتاجرة بالمشتقات النفطية أسوة بشركات النفط الوطنية الأخرى والتي سبقتها في هذا المجال”.

وأضاف أن الشركة الجديدة، في حال الموافقة على إنشائها، لن تمارس أي نوع من أنواع المضاربات في بورصات النفط العالمية “بل ستركز على تعظيم القيمة المضافة لإنتاج المؤسسة من المواد الهيدروكربونية وإضافة المزيد من المرونة على العمليات بما يخدم المؤسسة وعملاءها”.

وأكد أن التزام دولة الكويت باتفاق أوبك أدى إلى خفض إنتاج النفط وبالتالي تخفيض صادرات الخام الكويتية مضيفا أن “السوق الأمريكي كان من أكثر الأسواق تأثرا بهذا الخفض الأمر الذي دفع قطاع التسويق للاتفاق مع عملاء المؤسسة في السوق الأمريكي على تقليل الكمية التعاقدية للسنة الحالية”.

وقال إن المؤسسة “تقوم بالتنسيق مع عملائها حال مرور السوق النفطية بحالات استثنائية وتعديل الاتفاقيات بالتعاون من العملاء وبما يتناسب مع الأطراف كافة”.

(تغطية صحفية أحمد حجاجي هاتف 0096522284820- تحرير عبد المنعم درار)

عن admarabs

شاهد أيضاً

موقع رسمي: إيران تقول أوبك رفعت سعر النفط وحققت استقراره

شعار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على مقرها الرئيسي في فيينا يوم 9 أبريل نيسان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: