fbpx
الرئيسية / اخبار الفوركس / فوركس- اليورو يسجل اعلى مستوياته في عامين ونصف

فوركس- اليورو يسجل اعلى مستوياته في عامين ونصف

   اليورو يسجل اعلى مستوياته  في عامين ونصف اليورو يسجل اعلى مستوياته في عامين ونصف

Investing .com – ارتفع اليورو إلى أعلى مستوياته في عامين ونصف العام مقابل الدولار الأضعف على نطاق واسع خلال تداولات اليوم الأربعاء حيث استمرت الاضطرابات السياسية المتفاقمة في واشنطن في التأثير على الدولار.

فلقد ارتفع ليصل الى اعلى مستوياته عند 1.1868، وهو الأعلى منذ كانون الاول/ديسمبر 2014. وقد تراجع إلى 1.1842 بحلول الساعة 04.19 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

وتعرض الدولار لضغوط بيع متجددة مع استمرار المخاطر السياسية في الولايات المتحدة.

واكد البيت الابيض يوم الثلاثاء ان الرئيس دونالد ترامب لعب دورا في صياغة بيان حول لقاء ابنه مع محامي روسي خلال الحملة الانتخابية في العام الماضي، والتي تبين لاحقا أنها مضللة.

وأظهرت الاكتشافات الجديدة مخاوف المستثمرين من أن الجدل الدائر حول إدارة ترامب سيجعل من الصعب إحراز تقدم على جدول أعمال الرئيس الاقتصادي.

كما أن التقارير الاقتصادية الأمريكية الباهتة الأخيرة، أثارت الشكوك بشأن الوتيرة المستقبلية للسياسة النقدية التي يشدد عليها مجلس الاحتياطي الفدرالي، ضعف الدولار.

ويترقب المستثمرون صدور تقرير الوظائف الغير زراعية يوم الجمعة لشهر تموز/يوليو للحصول على مؤشرات جديدة حول الاتجاه المحتمل لسياسة بنك الاحتياطي الفدرالي.

وخلال وقت لاحق من اليوم سيتم إصدار تقرير حول حيث من المقرر أن يتحدث رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو جون ويليامز ورئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في كليفلاند لوريتا ميستر.

واستمر الطلب على اليورو مدعوما بالتوقعات بأن البنك المركزي الأوروبي سيبدأ في تقليص برنامج التحفيز النقدي في الخريف مع الانتعاش في منطقة اليورو.

وأظهرت بيانات اليوم الأربعاء أن أسعار المنتجين في منطقة اليورو ارتفعت بنسبة 2.5٪ على أساس سنوي في حزيران/يونيو، وهي أبطأ زيادة حتى الآن هذا العام. وأشارت البيانات إلى أن الضغوط التضخمية في الكتلة آخذة في الانخفاض.

وجاء التقرير بعد أن أظهرت الأرقام في وقت سابق من هذا الأسبوع أن التضخم الرئيسي في منطقة اليورو كان ثابتا عند 1.3٪ في تموز/يوليو، لكنه أكد أن التضخم ارتفع إلى أعلى مستوى له في أربع سنوات.

وكان الدولار مدعوما بالسياسة التدريجية التي اتخذها بنك الاحتياطي الفيدرالي منذ أواخر عام 2015، فيما اثر احتمال انضمام البنوك المركزية الرئيسية الأخرى في عملية تشديد السياسة النقدية على الدولار.

وتراجع الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.19٪ ليتداول عند 92.74، متأثرا بارتفاع اليورو.

عن admarabs

شاهد أيضاً

المركزي التركي يزيد خط مبادلة مع قطر لثلاثة أمثاله إلى 15 مليار دولار بواسطة رويترز

© Reuters. المركزي التركي يزيد خط مبادلة مع قطر لثلاثة أمثاله إلى 15 مليار دولار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: