fbpx
الرئيسية / اخبار اقتصادية / “جيزة سيستمز” تستهدف 2.4 مليار جنيه مبيعات بنهاية العام الحالى

“جيزة سيستمز” تستهدف 2.4 مليار جنيه مبيعات بنهاية العام الحالى

“جيزة سيستمز” تستهدف 2.4 مليار جنيه مبيعات بنهاية العام الحالى“جيزة سيستمز” تستهدف 2.4 مليار جنيه مبيعات بنهاية العام الحالى

الرئيس التنفيذى للاستراتيجيات لـ«»:
مليار جنيه العائدات من الأسواق الخارجية فى 2016 ..وندعم الابتكار والإبداع من خلال معامل «فاب لاب»
600 مليون جنيه استثمارات بالسوقين المحلى والخارجى
«سرور»: التركيز على قطاعات البنية التحتية للنقل والطرق والموانئ الفترة المقبلة
التعاقد مع «المصرية لنقل الكهرباء» لإمداد محطة الشباب بالغاز
اتفاق مع الطيران المدنى الكينى لتركيب أنظمة الكشف عن الحرائق

تعتزم شركة «جيزة سيستمز»، المتخصصة فى الحلول التكنولوجية المتكاملة تحقيق مبيعات بقيمة 2.4 مليار جنيه خلال 2017 بمعدل نمو %92، مقارنة بـ1.25 مليار جنيه مبيعات 2016.
ووصل إجمالى استثمارات الشركة 600 مليون جنيه بالسوقين المحلى والخارجى.
كما تعاقدت «جيزة سيستمز» مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء؛ لتنفيذ مشروع محطة الشباب، وإمداد المحطة الفرعية المعزولة بالغاز بقدرة 66 كيلوفولت. وحققت مبيعات تقدر بمليار جنيه من الأسواق الخارجية خلال العام الماضى، ما شكَّل أكثر من %80 من حجم مبيعاتها.
قال المهندس أسامة سرور، الرئيس التنفيذى للاستراتيجيات بالشركة، إن «جيزة سيستمز» تستهدف تحقيق 2.4 مليار جنيه مبيعات قبل نهاية العام الحالى، بمعدل نمو %92، مقارنة بـ1.25 مليار جنيه خلال 2016.
وأضاف أن إجمالى حجم استثمارات الشركة وصل إلى 600 مليون جنيه بالسوقين المحلى والخارجى حتى الآن، موضحاً أن «جيزة» لا ترغب فى ضخ استثمارات جديدة خلال الفترة الراهنة بقدر ما ترغب فى التوسع فى تنفيذ المشروعات بالأسواق الخارجية فى أفريقيا والسعودية والإمارات.
أعلن «سرور»، أن شركته نفذت العديد من المشروعات بالسوق المحلى وفى الخارج خلال النصف الأول من العام الحالى. وتعمل على استكمال باقى التعاقدات التى أبرمتها العام الماضى، إذ تم التعاقد، محلياً، مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء لتنفيذ مشروع محطة الشباب.
ويتضمن المشروع توصيل وإمداد المحطة الفرعية المعزولة بالغاز بقدرة 66 كيلوفولت فى محطة الشباب لتوليد الطاقة، وسيربط هذا التمديد، الطاقة المولدة الجديدة من محطة توليد الكهرباء المشتركة بشبكة الشركة المصرية لنقل الكهرباء.
أضاف أن تكلفة التعاقد وصلت إلى 3.3 مليون دولار، و20.3 مليون جنيه، ويعد من أكبر المشروعات التى نفذتها الشركة فى مجال الطاقة، كما تعد «جيزة سيستمز» مقاول الهندسة والمشتريات والبناء لهذا المشروع. ويشمل نطاق العمل، الإدارة العامة للمشروع، والهندسة، والأعمال المدنية، والتحكم والحماية AC/DC، والاتصالات والتركيب والاختبار والتشغيل.
وفى منطقة الخليج، قال «سرور»، إن شركة «جيزة العربية»، وهى إحدى شركات «جيزة سيستمز» تستكمل، حالياً، مشروع تركيب 250 كيلومتراً من الأسلاك الأرضية البصرية (OPGW) فى المنطقة الوسطى من المملكة العربية السعودية للاستفادة بشكل فعَّال من الشبكة الوطنية للتواصل بين المحطات الفرعية ونقل البيانات لمشغلى الاتصالات.
وأكد أن الشركة تعاقدت، أيضاً، داخل دولة كينيا من خلال مكاتبها بالعاصمة نيروبى، مع هيئة الطيران المدنى الكينية لتركيب أنظمة الكشف عن الحرائق وإطفائها فى مطار «إلدوريت» الدولى، بالإضافة إلى التعاقد مع شركة «كينيا لخطوط الأنابيب»، لتنفيذ مشروع بمحطة ضخ نيروبى، والذى يتضمن تصميم وتوريد وتركيب وتشغيل لوحات المفاتيح ذات الجهد المتوسط والجهد المنخفض ولوحة المفاتيح فى محطة ضخ نيروبى التى يطلق عليها (Ps 21).
وأضاف أن شركة كينيا لخطوط الأنابيب تسعى لتنفيذ العديد من المشروعات لضمان إمدادات كافية وموثوق بها وغير متقطعة من المنتجات النفطية المكررة فى كينيا والمنطقة، ويعد التعاون مع «جيزة سيستمز» بداية لضمان تنفيذ هذه المشروعات.
وقال «سرور»: «تخدم شركة (جيزة سيستمز) أكثر من 100 فندق بالسوق الأفريقى، وتقدم خدماتها للفنادق فى نيجيريا وتنزانيا وإثيوبيا والكاميرون وكينيا وزامبيا، وتوفر الشركة حلولاً فى مجال الأنظمة الأمنية المتكاملة وإدارة المبانى والبنية التحتية والتجهيزات التكنولوجية للفنادق والشركات».
ويرى «سرور»، أن السوق المحلى لا يزال جاذباً للعديد من الفرص والإمكانيات لشركات تكنولوجيا المعلومات، فالمشاريع القومية الضخمة لا تزال قيد التنفيذ، ومنها العاصمة الإدارية الجديدة، كما أن تطبيق القيمة المضافة لا يمثل مشكلة كبيرة مثل تلك التى يتسبب فيها الانخفاض الحاد فى قيمة الجنيه أمام أسعار العملات الأجنبية؛ حيث يعد ذلك التحدى الأكبر فى السوق الآن.
وأشار إلى أن مجموعة شركات «جيزة سيستمز» تركز على تصميم وتنفيذ مشروعات الحلول المتكاملة فى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا؛ حيث تقوم بتوفير عدد كبير من الخدمات ذات القيمة المضافة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتى تخدم مجالات الاتصالات ومرافق البنية الأساسية كالمياه والطاقة، والبترول والغاز، والبنى التحتية للنقل، والأبنية الذكية، ومجالات التصنيع المختلفة.
يضاف لذلك، مشاريع إنترنت الأشياء (IoT) التجريبية التى تم تطويرها لخدمة مجالات التشغيل الآلى للمنازل، والرصد البيئى، والعدادات الذكية، وإدارة أضواء الطرق، بالإضافة إلى حلول إدارة مراكز الطوارئ.
وأشار الرئيس التنفيذى للاستراتيجيات، إلى عدم وجود نية لتأسيس مكاتب تمثيلية جديدة فى الفترة المقبلة؛ حيث لديها 7 من المكاتب التمثيلية فى دول مجلس التعاون الخليجى وأفريقيا، وتنقسم إلى 3 مكاتب بالسعودية بمدن الرياض وجدة والخبر، ومكتب فى الإمارات بدبى، كما تتواجد بالسوق الأفريقى من خلال فروعها فى نيروبى بكينيا، ودار السلام بتنزانيا، وأبوجا بنيجيريا.
أضاف أن حجم عائدات الشركة من السوق الخارجى وصل إلى مليار جنيه خلال العام الماضي، متوقعاً أن يرتفع هذا الرقم مع زيادة معدلات نمو المبيعات المستهدفة خلال العام الحالى.
وألمح إلى أن «جيزة للأنظمة» على شراكة لسنوات طويلة مع شركات المحمول الثلاث، والمصرية للاتصالات، سواء فى مشروعات أو عقود صيانة ممتدة.
وأكد «سرور»، أن الشركة تدعم رواد الأعمال من خلال أنشطة مؤسسة جيزة للأنظمة التعليمية المختلفة، إذ أنشأت «فاب لاب» القاهرة الجديدة (فلينك) فى 2015، وهو مفتوح ومتاح للجميع، هذا بالإضافة إلى إطلاق «فاب لاب أون ويلز» فى آخر عام 2016، وهو الفاب لاب المتنقل الذى يتجول عبر المحافظات ليتفاعل مع الشباب، ويحفز إبداعهم، ويطمح إلى خلق موجات التغيير من خلال العلم والتكنولوجيا وورش العمل والتدريبات.
وتسعى معامل «فاب لاب»، لتعزيز الإبداع فى المجتمع، وخلق مساحة للابتكار والتعاون، ويتم ذلك عن طريق رفع كفاءة وإمكانيات القوى العاملة محلياً، ومنح فرصة لشباب رواد الأعمال لتخليق نماذج من تصاميمهم وتحويل الأفكار الخلاقة إلى شركات وليدة، وذلك بتيسير وصولهم إلى أحدث الأدوات التكنولوجية فى التصنيع.
أكد «سرور»، أن شركته تدعم الابتكار والإبداعات التى تنتج عن «فاب لاب»، كما أن لديها الإمكانيات اللازمة لخلق المشروعات الضخمة، والكشف عن المهارات الكامنة وتمكين جيل جديد من رواد الأعمال.
وأشار إلى أن مثل هذه التجربة تدعم أفكار الشباب القادر على تصور مشاريع من شأنها تغيير الأنماط التقليدية للحياة والأعمال والاقتصاد.
ويخطط «فاب لاب» القاهرة الجديدة، لتنفيذ مبادرات تعاونية مع جهات متعددة لتعزيز الابتكار ودعم الشركات الوليدة وتمكين الشباب وتنفيذ الأفكار.
وأضاف أن الشركة تقوم، حالياً، باكتشاف أفضل المواهب والكوادر فى المحافظات لتدريبهم وإعطائهم فرصة حقيقية للمشاركة فى فريق عمل «فاب لاب» فى كل محافظة من خلال تعيينهم، مشيراً إلى الشراكة مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) والتى تقوم على الدوام بطرح مبادرات لدعم رواد الأعمال، بالإضافة إلى رعايتها ودعمها.
وأكد أن الشركة لن تتأثر بشكل كبير بسبب المقاطعة المصرية لقطر، إذ إن حجم أعمال «جيزة» داخل السوق القطرى ليس كبيراً. كما أنها تدرس الوضع الحالى للمشاريع الجارية فى قطر، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بناءً على القرارات التى ستصدرها الإدارة طبقاً للمعطيات الحالية.
وأشار إلى أن أبرز التحديات بالسوق المحلى هو تركيز الأعمال الضخمة محلياً على مجالات البناء والتشييد، ويأتى ذلك على حساب الاستثمارات فى مجالات أخرى، ومنها التكنولوجيا، وتطوير البنية التحتية، والخدمات التى تتطلب الحلول التقنية عامةً، فيتم تأجيلها. والتحدى الثانى، يتمثل فى ظهور مشاكل فى التدفق النقدى وتأخير التحصيلات والمدفوعات، فهى تمثل تحدياً دائماً.
وعن تحدياتهم بالأسواق الخارجية، قال «سرور»، إنه توجد بالأسواق التى يعملون بها مثل السعودية وقطر مشاكل اقتصادية وسياسية، والتى بدورها تؤثر سلباً على استمرارية بعض المشاريع، وعلى المنوال نفسه، فإن القارة الأفريقية تعانى عدم الاستقرار السياسى، كمثال، الانتخابات الكينية والاضطرابات فى إثيوبيا، ما يعطل بعض الأعمال.
أضاف أن الخطة الاستراتيجية للشركة خلال العام الحالى، تقوم على توسيع حجم الأعمال وإثراء المشاريع فى أفريقيا والمملكة العربية السعودية، والتركيز على خدمة مجالات البنية التحتية للنقل والطرق والموانئ، ومجال السياحة فيما يخص الضيافة والفندقة خلال الفترة المقبلة.
وشركة «جيزة سيستمز»، إحدى الشركات المتخصصة فى مجال تصميم وتنفيذ مشروعات الحلول المتكاملة فى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، وتقوم بتوفير عدد كبير من الحلول التكنولوجية المتكاملة فى شتى المجالات والصناعات، مثل مجال الاتصالات، ومرافق البنية الأساسية، والبترول، والغاز، ومجالات التصنيع.

عن admarabs

شاهد أيضاً

موقع رسمي: إيران تقول أوبك رفعت سعر النفط وحققت استقراره

شعار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على مقرها الرئيسي في فيينا يوم 9 أبريل نيسان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: