fbpx
الرئيسية / اخبار الفوركس / تراجع العملة البرازيلية يعرقل خطط إنعاش الاقتصاد بواسطة Alborsanews

تراجع العملة البرازيلية يعرقل خطط إنعاش الاقتصاد بواسطة Alborsanews

© Reuters. تراجع العملة البرازيلية يعرقل خطط إنعاش الاقتصاد

انخفض إلى مستوى قياسي أمام الدولار الأمريكي بعد أن أظهرت البيانات الرسمية تدهوراً في ، ولكن يبدو أن وزير المالية في البلاد يرحب بهذا التراجع.

وتعرض الريال للضغط منذ منتصف العام الحالي بسبب الضعف العام في الأسواق الناشئة وسلسلة من تخفيضات أسعار الفائدة وتصاعد التوترات السياسية، لكن في وقت متأخر من يوم الاثنين الماضي رفض كبار صانعي السياسة المخاوف بشأن سعر الصرف.

ودفعت تصريحات وزير المالية باولو غيديس، الريال إلى مزيد من الانخفاض وبعدها تدخل البنك المركزي، في سوق العملات الأجنبية لأول مرة منذ 3 أشهر مما أوقف التراجع لفترة قصيرة.

وقال غيديس، “لست قلقًا من ارتفاع الدولار على العكس من ذلك، أعتقد أنه أمر مفهوم تمامًا عندما يكون لديك سياسة مالية أقوى وأسعار فائدة أقل يكون سعر الصرف أعلى”.

وارتفع الدولار فوق 4.26 ريال في التعاملات المبكرة صباح الثلاثاء الماضي واخترق أدنى مستوى قياسي سابق سجله آخر مرة عام 2015.

وذكرت صحيفة “فاينانشيال تايمز” أن غيديس، وهو خبير اقتصادى تلقى تعليمه فى جامعة شيكاغو، هو المهندس الرئيسي لبرنامج النهضة الاقتصادية الشامل في البرازيل والذي يهدف إلى إنعاش النمو من خلال مجموعة من الإصلاحات المالية وإلغاء الضوابط والخصخصة.

ويتمثل أحد الركائز الأساسية لجدول الأعمال في تخفيض أسعار الفائدة المرتفعة تاريخياً في البرازيل، والتى انخفضت العام الحالي إلى مستوى منخفض جديد بلغ 5% مما قلل من جاذبية الريال باعتباره رهانًا عالى العائد.

وقال مارسيلو فونسيكا، الخبير الاقتصادى لدى “أوبرتيونتي أسيت لإدارة الأصول” في ساو باولو، إن جزء من التدفقات التي كانت قادمة إلى البرازيل اختفت الآن، وهذا ملحوظ للغاية في ميزان المدفوعات لدينا.

وكشفت بيانات الصحيفة البريطانية أنه خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر بلغ العجز في الحساب الجاري للبرازيل 45.7 مليار دولار من 32 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

واوضح أندريه بيرفيتو، الخبير الاقتصادى لدى “نكتون للوساطة المالية” أن نقص الاستثمارات الأجنبية في البلاد يمثل مشكلة كبرى، متوقعًا تراجع الريال إلى 4.30 دولار، ولكن من غير المرجح أن يذهب أبعد من ذلك بسبب مستوى الاحتياطيات السخية في البرازيل.

.: . . . . . .. . . (.) . . . . . ., . . . .. . . .’t . . ..

. . . . . . . . . . ., ., ./. . .. . .. . . . . . . . ., . ..



عن admarabs

شاهد أيضاً

دولار الأمريكي يستقر قرب أعلى مستوياته منذ نوفمبر

 انخفض الدولار الأمريكي بشكل طفيف خلال تداول اليوم الأربعاء متضررا من بيانات التوظيف بالقطاع الخاص الأمريكي، ولكنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *