fbpx
الرئيسية / اخبار اقتصادية / بنك كندا يعلق أسعار الفائدة بسبب تأثير الصراع التجاري الأمريكي الصيني

بنك كندا يعلق أسعار الفائدة بسبب تأثير الصراع التجاري الأمريكي الصيني

© Reuters.

Investing.com – قرر بنك كندا الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير اليوم الأربعاء، وسط إشارات بأن النزاع التجاري الحالي بين الولايات المتحدة وكندا قد أثر سلبًا على كل من الطلب العالمي وأسعار السلع.
وكما هو متوقع، قال البنك المركزي الكندي إنه يحتفظ بسعره النقدي ليلة أمس عند 1.75٪.
أشار البنك المركزي الكندي إلى التوقعات بأن من المتوقع أن يتقلص التوسع الاقتصادي العالمي إلى 3.4٪ هذا العام من 3.7٪ في 2018 وأشار إلى تباطؤ متوقع “إلى وتيرة أكثر استدامة” للاقتصاد الأمريكي.
قال البنك في بيانه “لكن هناك مؤشرات متزايدة على أن النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين يثقل على الطلب العالمي وأسعار السلع”.
في بيان السياسة النقدية، خفض بنك كندا توقعاته للنمو في الاقتصاد الكندي إلى 1.7 ٪ في عام 2019، مقارنة مع 2.1 ٪ السابقة، مما يضع اللوم على الانخفاض الأخير في أسعار النفط.
كما أشار البنك المركزي إلى أن التضخم سيبقى على الأرجح أقل من 2٪ في معظم عام 2019 بسبب انخفاض أسعار البنزين.
اختتم بنك كندا قائلاً: “يزن مجلس الإدارة كل هذه العوامل، ويواصل الحكم بأن سياسة سعر الفائدة ستحتاج إلى الارتفاع مع مرور الوقت إلى نطاق محايد لتحقيق هدف التضخم”.
وكان المحللون يتوقعون على نطاق واسع أن البنك المركزي الكندي سيظل ثابتًا، نظراً لانخفاض أسعار النفط وتخفيف التضخم في الأجور لكنهم ما زالوا يتوقعون ارتفاعين إضافيين لهذا العام.
قال جيمس سميث الخبير الاقتصادي في آي.ان.جي “في ظل استمرار إجراءات التضخم الأساسية في الوقت بالقرب من الهدف عند 2٪ والبطالة عند أدنى مستوى في 40 عام، ما زلنا نتوقع أن نرى على الأقل زيادتين إضافيتين في أسعار الفائدة من بنك كندا هذا العام”.

عن admarabs

شاهد أيضاً

بريطانيا تزيد عدد مدربي الوظائف مع تأثير العزل العام على سوق العمل

وزير المالية البريطاني ريشي سوناك لدى مغادرته داونينج ستريت بلندن يوم 4 مايو أيار 2020. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: