fbpx
الرئيسية / اخبار اقتصادية / النفط ينخفض مع تضاؤل احتمالات تعميق تخفيضات أوبك

النفط ينخفض مع تضاؤل احتمالات تعميق تخفيضات أوبك

 النفط ينخفض مع تضاؤل احتمالات تعميق تخفيضات أوبك النفط ينخفض مع تضاؤل احتمالات تعميق تخفيضات أوبك

لندن (رويترز) – انخفضت إلى أدنى مستوياتها في أسبوع يوم الاثنين مع اجتماع وزراء من دول أوبك وخارجها لبحث اتفاق خفض إنتاج النفط لكن احتمالات إقدام المنظمة على تعميق التخفيضات قد تضاءلت.

وتراجع خام القياس العالمي في العقود الآجلة تسليم سبتمبر أيلول 18 سنتا إلى 47.88 دولار للبرميل بحلول الساعة 0850 بتوقيت جرينتش. وكان السعر هبط 2.5 بالمئة يوم الجمعة بعد توقع شركة استشارية ارتفاع إنتاج أوبك في يوليو تموز.

ونزل الخام الأمريكي في عقود سبتمبر أيلول 20 سنتا إلى 45.57 دولار للبرميل.

وقال ستيفن برينوك المحلل لدى بي.في.إم أويل أسوشيتس “جرى استبعاد تعميق تخفيضات الإنتاج لكن وضع سقف لإنتاج ليبيا ونيجيريا عضوي أوبك المعفيين من التخفيضات سيُطرح للنقاش”.

وأضاف “الثقة في إعادة التوازن لسوق النفط تضعف يوما بعد يوم وكلما أسرع السعوديون في الإقرار بضرورة فعل المزيد عجلت الأسعار ببدء رحلتها على طريق التعافي”.

يجتمع وزراء دول منظمة البلدان المصدرة للبترول ومنتجون من خارجها في مدينة سان بطرسبرج الروسية لمراجعة الأوضاع بالسوق والنظر في أي اقتراحات متعلقة باتفاقهم على خفض الإنتاج.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إنه لن تجري مناقشة تعميق تخفيضات إنتاج النفط لكنه أضاف أن من المقرر مناقشة وضع قيود على إنتاج نيجيريا وليبيا.

كانت أوبك اتفقت مع منتجين مستقلين من بينهم روسيا على خفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميا بدءا من يناير كانون الثاني 2017 وحتى نهاية مارس آذار 2018.

وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن اتفاق الإنتاج ساهم في تصريف 350 مليون برميل من المعروض الزائد في السوق منذ مطلع العام.

وقال وزير النفط الكويتي عصام المرزوق إن التزام أوبك بتخفيضات إنتاج النفط عند مستوى جيد.

( – تحرير أحمد إلهامي)

عن admarabs

شاهد أيضاً

موقع رسمي: إيران تقول أوبك رفعت سعر النفط وحققت استقراره

شعار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على مقرها الرئيسي في فيينا يوم 9 أبريل نيسان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: