fbpx
الرئيسية / اخبار اقتصادية / الذهب يتراجع بعد بيانات وظائف أمريكية قوية

الذهب يتراجع بعد بيانات وظائف أمريكية قوية

 الذهب متماسك قرب أعلى مستوى في 7 أسابيع قبل بيانات الوظائف الأمريكية الذهب متماسك قرب أعلى مستوى في 7 أسابيع قبل بيانات الوظائف الأمريكية

نيويورك/لندن (رويترز) – هبط واحدا بالمئة‭ ‬يوم الجمعة بعد بيانات أفضل من التوقعات للوظائف في الولايات المتحدة دعمت الدولار وفتحت الباب أمام احتمال أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام.

وزادت الشركات الأمريكية عدد الوظائف بأكثر من المتوقع في يوليو تموز كما رفعت متوسط أجر الساعة بأعلى وتيرة في خمسة أشهر في إشارة على تحسن سوق العمل وتطمين لمجلس الاحتياطي الاتحادي بأن التضخم سيرتفع تدريجيا ليصل إلى المستوى المستهدف البالغ اثنين بالمئة.

وارتفع الدولار الأمريكي عقب نشر البيانات بعدما كان انخفض قرب أدنى مستوى في 15 شهرا مما جعل الذهب المقوم به أعلى ثمنا للمستثمرين غير الأمريكيين.

وبحلول الساعة 1802 بتوقيت جرينتش انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.8 في المئة إلى 1257.66 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما هبط 1.1 بالمئة. ويتجه المعدن الأصفر صوب اختتام الأسبوع على انخفاض نسبته 0.9 بالمئة بعدما صعد على مدار ثلاثة أسابيع متتالية.

وانخفض الذهب في تسوية العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر كانون الأول 0.8 في المئة إلى 1264.60 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى نزلت اثنين في المئة إلى 16.28 دولار للأوقية بعد أن هبطت إلى أدنى مستوى في أسبوعين عند 16.17 دولار للأوقية.

وارتفع البلاتين 0.1 في المئة إلى 961 دولارا للأوقية بعدما سجل أعلى مستوى منذ أواخر أبريل نيسان عند 970.10 دولار للأوقية. ويتجه المعدن لتحقيق أفضل أداء أسبوعي منذ أوائل يناير كانون الثاني.

وانخفض 0.6 في المئة إلى 879.45 دولار للأوقية.

(إعداد إسلام يحيى )

عن admarabs

شاهد أيضاً

موقع رسمي: إيران تقول أوبك رفعت سعر النفط وحققت استقراره

شعار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على مقرها الرئيسي في فيينا يوم 9 أبريل نيسان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: