fbpx
الرئيسية / اخبار اقتصادية / التضخم السنوي في المملكة المتحدة ينخفض إلى أدنى مستوى له في 21 شهر

التضخم السنوي في المملكة المتحدة ينخفض إلى أدنى مستوى له في 21 شهر

© Reuters. التضخم السنوي في المملكة المتحدة ينخفض إلى أدنى مستوى له في 21 شهر

Investing.com – انخفض المعدل السنوي للتغير في مؤشر أسعار المستهلك البريطاني إلى أدنى مستوى له في 21 شهر في نوفمبر، مما يؤكد على أن البنك المركزي البريطاني سيتوقف عن المزيد من تشديد السياسة.
على أساس سنوي، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين البريطاني بنسبة 2.3 ٪ الشهر الماضي، وهو أدنى مستوى له منذ مارس 2017، بعد زيادة بنسبة 2.4 ٪ في أكتوبر.
على أساس شهري، ارتفع تضخم أسعار المستهلك بنسبة 0.2٪ في نوفمبر. كان ذلك متوافقاً مع التوقعات وأعلى بقليل من 0.1٪ التي شهدها الشهر السابق.
ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، الذي يستثني تكاليف الغذاء والطاقة والمشروبات الكحولية والتبغ، بنسبة 1.8٪ في نوفمبر، مقارنة مع 1.9٪ في الشهر السابق. كانت تلك القراءة أيضًا متوافقة مع التوقعات
يتوقع المتداولون على نطاق واسع من البنك المركزي في المملكة المتحدة عدم إجراء أي تغييرات على أسعار الفائدة عندما يعلن قراره يوم الخميس، وسط مأزق سياسي مستمر حول جهود بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي.
رفع بنك انجلترا أسعار الفائدة مرتين منذ نوفمبر 2017، ويتوقع أن يستمر في دفعها تدريجيًا لأعلى. لكن صانعي السياسة لا يزالون حذرين حيث يراقبون مدى سلاسة عملية بريكست، على الرغم من التسارع الأخير في تضخم الأجور.
أظهرت أحدث البيانات أن متوسط ​​الأرباح الأسبوعية، بما في ذلك العلاوات، ارتفع بنسبة 3.3٪ على أساس سنوي في أكتوبر، وهو أكبر ارتفاع منذ يوليو 2008.
ذكر الاقتصاديون في أي إن جي أن”هذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل صانعي السياسة يبدون حريصين على تشديد السياسة بشكل أكبر، على الرغم من كل الضوضاء المحيطة ببريكست، فإنه يبدو من المرجح بشكل متزايد أن البنك المركزي سيبقى ثابتًا خلال النصف الأول من عام 2019 (وربما لأكثر من ذلك)”.

عن admarabs

شاهد أيضاً

البنوك ترفع المؤشر السعودي؛ وبورصة مصر الأفضل أداء بالمنطقة

(رويترز) – أغلقت سوق الأسهم السعودية مرتفعة يوم الأحد بفضل مكاسب القطاع المصرفي، بينما تقدمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: