fbpx
الرئيسية / اخبار اقتصادية / التضخم الأمريكي يدعم وعد الاحتياطي الفيدرالي بالصبر إزاء سياسته النقدية

التضخم الأمريكي يدعم وعد الاحتياطي الفيدرالي بالصبر إزاء سياسته النقدية

Investing.com – ارتفعت أسعار المستهلك الأمريكي بما يتماشى مع التوقعات في شهر ديسمبر، مما يؤكد على أن الاحتياطي الفيدرالي قد حافظ على استقرار توقعات السياسة الحالية.
ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 1.9 ٪ عن العام الماضي، في حين ارتفع التضخم الأساسي، الذي يستثني أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة، بنسبة 2.2 ٪.
ظابقت كلتا القراءتين القراءة في الشهر السابق وكانت تتماشى مع توقعات الإجماع.
لم تظهر الأسواق رد فعل يُذكر على البيانات مع انخفاض العقود الآجلة للأسهم الأمريكية والدولار الأمريكي، في حين انخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لمدة 10 سنوات وحافظ الذهب على مكاسبه.
قال محمد العريان المستشار الاقتصادي في اليانز بعد التقرير “من غير المتوقع أن تغير هذه البيانات من رد فعل بنك الاحتياطي الفيدرالي”.
عادة ما يحاول بنك الاحتياطي الفيدرالي استهداف التضخم الأساسي بنسبة 2٪ أو أقل.
أدلى رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي جيروم باول بتصريحاته يوم الخميس والتي كانت بمثابة إشارة أخرى على أن صناع السياسة ليسوا في عجلة لرفع أسعار الفائدة حيث أنهم يتطلعون إلى التعامل بشكل أفضل حول ما إذا كان تباطؤ النمو العالمي وتقلبات الأسواق المالية سيؤثران سلبًا على الاقتصاد الأمريكي.
وقال باول: “خاصة مع انخفاض معدلات التضخم والسيطرة عليها، لدينا القدرة على التحلي بالصبر ونراقب بصبر وحذر بينما نكتشف أي من هذين الروايتين سيكون قصة عام 2019”.

عن admarabs

شاهد أيضاً

البنوك ترفع المؤشر السعودي؛ وبورصة مصر الأفضل أداء بالمنطقة

(رويترز) – أغلقت سوق الأسهم السعودية مرتفعة يوم الأحد بفضل مكاسب القطاع المصرفي، بينما تقدمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: