fbpx
الرئيسية / اخبار اقتصادية / الاستثمار الأجنبي المباشر في الصين يقفز في سبتمبر

الاستثمار الأجنبي المباشر في الصين يقفز في سبتمبر

 الاستثمار الأجنبي المباشر في الصين يقفز في سبتمبر الاستثمار الأجنبي المباشر في الصين يقفز في سبتمبر

بكين (رويترز) – قالت وزارة التجارة الصينية يوم الجمعة إن الاستثمار الأجنبي المباشر في الصين زاد بأكبر قدر في أكثر من عامين في سبتمبر أيلول مدعوما على الأرجح بنمو قوي في قطاعي الصناعات التحويلية والتكنولوجيا الفائقة.

وزاد الاستثمار الأجنبي المباشر 17.3 بالمئة إلى 70.63 مليار (10.73 مليار دولار) في سبتمبر أيلول عنه قبل عام مقارنة مع زيادة 9.1 بالمئة في أغسطس آب مسجلا بذلك أكبر ارتفاع بالنسبة المئوية منذ أغسطس آب 2015.

وللأشهر التسعة الأولى من العام زاد الاستثمار الأجنبي المباشر 1.6 بالمئة مقارنة مع الفترة المقابلة ليصل إلى 618.57 مليار يوان حسبما ذكرت الوزارة في بيان بموقعها على الانترنت.

ونما الاستثمار الأجنبي المباشر في القطاع الصناعي الصيني 7.5 بالمئة بين يناير كانون الثاني وسبتمبر أيلول وشكل نحو 30 بالمئة من إجمالي الاستثمارات الأجنبية لتلك الفترة.

وظل اهتمام المستثمرين الأجانب بقطاعي الصناعات والخدمات فائقة التكنولوجيا بالصين قويا حيث زاد الاستثمار الأجنبي المباشر في المجالين 27.5 بالمئة و24 بالمئة في الأشهر التسعة الأولى.

ونمت أرباح الشركات الصناعية الصينية أكبر نمو لها في أربع سنوات في أغسطس آب مدعومة بارتفاع الأسعار ولاسيما في قطاعات مثل النفط والصلب والإلكترونيات فضلا عن الطلب القوي في الداخل والخارج.

(الدولار = 6.5796 يوان صيني)

عن admarabs

شاهد أيضاً

موقع رسمي: إيران تقول أوبك رفعت سعر النفط وحققت استقراره

شعار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على مقرها الرئيسي في فيينا يوم 9 أبريل نيسان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: