fbpx
الرئيسية / اخبار اقتصادية / أساسيات إدارة رأس المال وأهميتها فى التداول فى الأسواق المالية

أساسيات إدارة رأس المال وأهميتها فى التداول فى الأسواق المالية

  أساسيات إدارة رأس المال وأهميتها فى التداول فى الأسواق المالية أساسيات إدارة رأس المال وأهميتها فى التداول فى الأسواق المالية

إن أغلب الراغبين فى التداول فى سوق الفوركس يعتقدون أنهم بمجرد الدخول فى هذا السوق سيحققون أرباح طائلة وثروة هائلة من التداول فى سوق تداول العملات الأجنبية، ولكن فى الحقيقة إن الأمر ليس بهذه السهولة.
فى الواقع إن العمل فى أى مجال فى شتى الحياة يحتاج إلى إدارة جيدة وحكيمة لكل القرارات وردود الأفعال التى دائمًا ما تهدف إلى الحد من الخسائر وتعظيم الأرباح، يسمى ذلك فى سوق الفوركس بإدارة رأس المال والتى تهدف إلى حماية الأموال واستثمارها على نحو جيد ووضع الخطط والاستراتيجيات للتداول من أجل تحقيق الأرباح والحد من الخسائر، لهذا إذا كنت متداول فى سوق الفوركس يجب أن تعى جيدًا أساسيات وقواعد إدارة رأس المال.

تختلف إدارة رأس المال فى الفوركس من متداول لآخر من خلال التداول أونلاين في الامارات وذلك بسبب اختلاف شخصية المتداول واستراتيجيته فى التداول، تعتمد أسس إدارة راس المال على الطرق المنطقية والحسابية ولا تتدخل فيها العواطف، إن أغلب المبتدئين يخطئون فى إدارة أموالهم من خلال إدخال عواطفهم والتى تؤدى حتمًا إلى خسارة أموالهم وذلك لأنهم اختاروا الطريق الخطأ لإدراة رأس المال.

من الضرورى على كل متداولى سوق الفوركس أن يكون على معرفة كاملة بأسس إدارة رأس المال والتى ستعرفهم كيفية التعامل مع حساباتهم وايجاد المعلومات اللازمة لتجارة الفوركس بشكل صحيح ومريح.

ما هى أهم الأمور التى يجب أن يعرفها المتداول فى قواعد إدارة رأس المال فى تجارة الفوركس؟

من أهم الأشياء التى يجب على المتداول أن يضعها فى اهتمامه هى المخاطرة حيث أنه لا توجد أرباح بدون التعرض للمخاطر ولكن كيفية تقليص تلك المخاطر وتحجيم حجمها يعتمد على الإدراة الجيدة لرأس المال.

إن قواعد رأس المال تساعد المتداول فى تحديد حجم الأسهم والعملات التى يمكن أن يشتريها أو يبيعها خلال صفقة معينة، كما أن الحد الأقصى للخسارة يبنى على عدد من المواقف وفقًا لقواعد إدارة رأس المال التى تعتمد بشكل رئيسى على نسبة المخاطرة، وتعتمد عدد الصفقات التى يمكن أن يدخلها المتداول على قرار المتداول نفسه.
أيضًا من أهم الأمور التى يجب أن يعتنى بها المتداول هى العائد، وعلى قدر أهمية المخاطرة يوجد العائد، ينبغى على المتداول أن يحدد نسبة العائد التى سيجنيها من صفقاته، من الضرورى أن يفهم المتداول قواعد تلك النسب وأن يلتزم بها فى استراتيجة الفوركس الناجحة حتى إذا وجدت فرصة أخرى لزيادة الربح، هذه القواعد من أهم الأساسيات التى تزيد بها أرباحك بشكل كبير.

توجد العديد من النصائج الهامة فى إدارة رأس المال فى تجارة الفوركس والتى تهدف إلى تعظيم أرباحك وتوسيع تجارتك، وتحسين استراتيجيات التداول بالطريقة التى تزيد من نتائج تجارة الفوركس بشكل مربح.
يمكنك إدخال جميع قواعد رأس المال فى احدى البرامج المشابهة لبرنامج Excel أو Open Office Calc وسيتم حساب القيم المستخدمة فى رأس المال بطريقة آلية، وسوف تساهم المتداول بشكل كبير فى التحكم بحساباته وصفقاته واتخاذ القرارات الصائبة والأقل مخاطرة بشكل آمن، لهذا سيكون لها أهمية كبرى بالنسبة للمتداول فى سوق الفوركس.

فى النهاية إن إدارة راس المال في تجارة الفوركس الجيدة من أهم أجزاء استراتيجيات التداول، وينصح الخبراء باتباع النصائح المتعلقة بإدراة رأس المال على نحو جيد وبطريقة صارمة من أجل تقليل الخسائر وتعظيم الأرباح وتوسيع قاعدة استثمارته، كما أنها ستفيدهم فى إدارة ومراقبة الحسابات المالية.

عن admarabs

شاهد أيضاً

موقع رسمي: إيران تقول أوبك رفعت سعر النفط وحققت استقراره

شعار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على مقرها الرئيسي في فيينا يوم 9 أبريل نيسان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: