fbpx
الرئيسية / اخبار اقتصادية / آلاف الكينيين يحتفلون بفوز المعارضة في انتخابات الرئاسة

آلاف الكينيين يحتفلون بفوز المعارضة في انتخابات الرئاسة

آلاف الكينيين يحتفلون بفوز المعارضة في انتخابات الرئاسةآلاف الكينيين يحتفلون بفوز المعارضة في انتخابات الرئاسة

نيروبي، 10 أغسطس/آب (إفي): خرج آلاف الأشخاص اليوم إلى الشوارع في مدن كينية مختلفة دعما لائتلاف المعارضة الذي طالب اللجنة الانتخابية بإعلان فوزه بانتخابات الثلاثاء الماضي، رغم إشارة البيانات الرسمية لفوز الرئيس الحالي أوهورو كينياتا.

فبعد الطلب العلني من (التحالف الوطني العظيم)، ملأ آلاف المواطنين الشوارع بشكل سلمي في أهم أحياء العاصمة نيروبي ومدن كبرى مثل ماتاري وكيبيرا حيث انتشرت قوات الأمن، وفقا لما تناقلته وسائل الإعلام المحلية.

ووسط رقصات وأغنيات وهتافات “إرحل يا أوهورو” و”لا سلام بدون رايلا” احتفل المتظاهرون بفوز مرشح المعارضة رايلا أودينجا و(التحالف الوطني العظيم) بينما أخذ عشرات من أفراد الأمن في الانتشار بالمنطقة فيما حلقت مروحية فوق الأحياء الشعبية.

وقالت مجموعة من المتظاهرين “إذا كان علينا الموت فلنمت. لأننا أموات بالفعل، عانينا خمسة أعوام من البطالة وزيادة أسعار الأغذية…لا يمكننا الاستمرار هكذا لخمسة أعوام أخرى”، وذلك في ماتاري حيث قتل متظاهران اثنان أمس برصاص قوات الأمن.

وفي كيبيرا، أكبر الأحياء الشعبية في البلاد وحيث تمتلك المعارضة ظهيرا قويا، خرج السكان رافعين رايات لرايلا أودينجا ونصبوا الحواجز تحسبا لوصول قوات الأمن.

أما منطقة كيسومو غربا فقد أعلن حشدا كبيرا من المحليين دعمهم للمعارضة في الشوارع ورددوا نفس الهتافات التي تطالب برحيل رئيس البلاد الحالي.

كان الائتلاف المعارض قد أكد اليوم أن النتائج المعلنة حتى الآن من قبل اللجنة الانتخابية، والتي تمنح الفوز لكينياتا، مزورة وحدوث عملية قرصنة لنظام فرز الأصوات.

وأشارت المعارضة إلى أن مصدر من داخل اللجنة الانتخابية، لم تكشف عن هويته لأسباب أمنية، أبلغهم بأن أودينجا جمع 8.4 مليون صوتا مقابل 7.7 صوتا لكينياتا. (إفي)

عن admarabs

شاهد أيضاً

موقع رسمي: إيران تقول أوبك رفعت سعر النفط وحققت استقراره

شعار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على مقرها الرئيسي في فيينا يوم 9 أبريل نيسان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: